site-banner
center-position1
center-left-menu
center-right-menu

البنود والشروط

تحكم البنود والشروط التالية الإذن الذي توفره هيئة الشارقة للمتاحف وحكومة الشارقة لأي شخص أو جهة تم السماح لها بالتصوير في أي متحف أو المتاحف التابعة لها.

إذن التصوير
  1. لهيئة الشارقة للمتاحف السلطة بمنح الإذن للأشخاص أو الجهات التي ترغب بالتصوير داخل متاحفها فقط. يجب الحصول على إذن التصوير خارج المتاحف من الجهات ذات الصلة.
  2. يحق لهيئة الشارقة للمتاحف رفض أي طلب تصوير داخل متاحفها في أي وقت.
  3. يحق لهيئة الشارقة للمتاحف التفاوض/ إعادة النظر في جداول التصوير مقدماً.
  4. عدم الالتزام بالتاريخ والوقت المتفق عليه للتصوير يؤدي إلى إلغاء التصوير.
  5. أوافق على إعلام إدارة الاتصال والتطوير بهيئة الشارقة للمتاحف بأي تغيير يطرأ على طلب التصوير كتابياً يومين على الأقل قبل موعد التصوير.
  6. تتطلب بعض طلبات التصوير رسوم، وسيتم تأكيد ذلك خطياً عقب استلام استمارة طلب تصوير.
  7. يجب أن يوافق مقدم الطلب على كافة هذه البنود والشروط لكي يتم السماح والإذن له بالدخول والتصوير في المتاحف.
التصوير
  1. وفقاً لالتزامك بكافة البنود والشروط، يتم بموجبه السماح لك باستخدام المناطق المحددة والتي تم ذكرها أعلاه ونشر جزء أو كامل الفيلم.
  2. تتطلب هيئة الشارقة للمتاحف مراجعة الفيلم للتدقيق على مصداقية وصحة المادة الخاصة بمتاحفها.
  3. يتحمل مقدم الطلب كافة المسؤولية لضمان الحفاظ على سمعة هيئة الشارقة للمتاحف وعدم إساءة استخدام شعارها.
  4. يجب عدم تغيير أية أفلام تتضمن مواقع المتاحف والمقتنيات و/ أو الموظفين بغير الغرض المحدد للتصوير. إعادة استخدام هذه الأفلام لمشروع آخر أو بيعها لطرف ثالث غير مسموح نهائياً.
  5. يتحمل مقدم الطلب مسؤولية الحصول على موافقة أي زائر يظهر في الفيلم.
  6. يتحمل مقدم الطلب مسؤولية الحصول على أي إذن خاص بحقوق الطبع وأي إذن آخر مطلوب.
  7. يجب إدراج عبارة شكر لهيئة الشارقة للمتاحف في نهاية الفيلم مضمونها "شكر خاص لهيئة الشارقة للمتاحف – حكومة الشارقة".
  8. يجب توفير نسخة نهائية (مجاناً) لهيئة الشارقة للمتاحف من الفيلم في فترة لا تتعدى 6 أشهر من تاريخ النشر أو الانتهاء من المشروع وهذا بغرض التوثيق. في حال أرادت هيئة الشارقة للمتاحف استخدام الفيلم، فسيتم أخذ الإذن القانوني من الشركة المنتجة/ منتج الفيلم.
استخدام المكان
  1. عدم استخدام المساحة/ المساحات المخصصة لغرض آخر غير التصوير.
  2. الموافقة (جملة غير مفهومه بالعربي) على أن المساحة/ المساحات غير مخصصة لأغراض التصوير وغير ملائمة وبالتالي يتم الموافقة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان الملائمة والسلامة في المساحة المخصصة للتصوير.
  3. الموافقة على ضمان عدم إزعاج أو تعطيل سير العمل في كافة الأوقات لأي موظف أو زائر.
  4. عدم التدخل وتغيير أو إضرار أية محتويات للمبنى. قد تتم الموافقة على تغيير الإضاءة أو التجهيزات وتركيب العرض من خلال طلب رسمي للإدارة، وسيتم حينها تسجيل أية تغييرات موافق عليها كتابياً في استمارة طلب تصوير. في حال الموافقة على الطلب يتم تعيين موظف بمهمة الإشراف على العملية. وإن تم الإضرار بأية محتويات فيجب إبلاغ موظفي المتحف مباشرة دون محاولة إزالة أو إصلاح الشيء ويتحمل مقدم الطلب المسؤولية التامة بالإصلاح.
  5. في حال تطلب مؤثرات خاصة أو إضاءة إضافية فعلى مقدم الطلب الحصول على موافقة هيئة الشارقة للمتاحف مسبقاً حيث لا تتم الموافقة على أي من هذه الطلبات في بعض الحالات
  6. يجب الحصول على موافقة هيئة الشارقة للمتاحف لأية معدات يتم إحضارها في المساحة/ المساحات المخصصة للتصوير، وعلى مقدم الطلب تحمل المسؤولية التامة لتوفير : أ) المواصلات من وإلى المتحف، ب) أية متطلبات لطاقة كهربائية إضافية، جـ) سلامة جميع الموظفين عند استخدام المعدات في المساحة المخصصة للتصوير.
  7. ضمان تقديم وإبراز بطاقات هوية سارية لجميع أفراد طاقم التصوير عند الوصول للمتحف وسيتم حينها فقط تقديم شارات "زائر" لهم وسيكون عليهم ارتداءها في كل الأوقات في المتحف.
  8. يجب إزالة كافة المعدات أو الإضاءة الإضافية بتأني وسلامة من المساحة المخصصة بعد انتهاء فترة التصوير. في حال تطلب بقاء المعدات في المتحف يوماً كاملاً سيقوم موظفي المتحف بالتوجيه إلى المكان المخصص لوضعها. لكن في بعض الحالات يتوجب إزالة المعدات عند نهاية كل تصوير وستكون كافة التكاليف على حساب مقدم الطلب.
  9. يتم إرجاع كافة الإضاءة أو التجهيزات أو تراكيب العرض (مراجعة اللغة) الموافق عليها وبإشراف موظفي هيئة الشارقة للمتاحف/ المتحف بعد الانتهاء من التصوير.
  10. يجب الالتزام بسياسة الصحة والسلامة لهيئة الشارقة للمتاحف وأية سياسات أخرى ذات الصلة.