site-banner
center-position1
center-left-menu
center-right-menu

فعالية متاحفنا حضارة وعلوم وفنون

تاريخ الفعالية : 09 أكتوبر 2018 - 13 أكتوبر 2018

موقعنا : مركز الشارقة للاستكشاف

فعالية متاحفنا حضارة وعلوم وفنون فعالية متاحفنا حضارة وعلوم وفنون

ينظم مركز الشارقة للاستكشاف فعالية متاحفنا "حضارة وعلوم وفنون" بهدف تعريف أكبر شريحة في المجتمع على دور المتاحف وأهميتها. 
 
وتعتبر المتاحف مراكز تعليمية  وثقافية وأدبية وترفيهية  ومتنفس لقضاء أوقات الفراغ والعطل بما يفيد، وهي وعاء المعرفة والتراث والثقافات والحضارات المختلفة، وسجل متحدث بالعلوم والفنون والإبداعات المتنوعة  وهي أيقونة متطورة بأساليب العرض المشوقة، وأيضا بابتكاراتها الهادفة لتوصيل أسمى وأرقى وسائل التعليم .
 
وتتنوع المتاحف بين  الأثري والإسلامي والتراثي والعلمي والفني والتاريخ الطبيعي، وبالرغم من اختلافها إلا أنها تشترك في  هدف واحد وهو نقل ثقافة المجتمعات من جيل إلى جيل وهذا عن طريق التواصل المستمر بين الشعوب وبين الأجيال باستخدام المتاحف كوسائط تثقيفية وتربوية.
 
كما أنها تسهم أيضا في  تنمية حب العلم ونشر المعرفة والحث على العمل والإبداع،‏ وتنمية المواهب والطاقات الفكرية  والحس الجمالي والذوق الفني والوعي الحضاري، وغرس روح المبادرة والبحث والاطلاع .
 
وعليه ستتضمن الفعالية مجموعة من الورش والعروض والمحاضرات التوعوية والتثقيفية الهادفة، والتي تبرز دور كل متحف في المجتمع، وذلك بمشاركة مجموعة من المتاحف المختلفة في إمارة الشارقة خاصة وباقي الإمارات عامة. هذا وبالإضافة إلى المعرض الذي سيضم مجموعة من معروضات المتاحف الخاصة بها.

للاستفسار: 065586577



Event Highlights