site-banner
center-position1


center-left-menu
center-right-menu
  • إطلالة وفخامة - روائع عثمانية من متحف الفنون التطبيقية في بودابست أول معرض للآثار الإسلامية من المجر في العالم العربي.

    إطلالة وفخامة - روائع عثمانية من متحف الفنون التطبيقية في بودابست أول معرض للآثار الإسلامية من المجر في العالم العربي.

    Sharjah Museums

    يقدم المعرض حوالي 50 مثالًا رائعًا للحرف العثمانية القديمة ويتضمن ذلك قطع مختارة من السجاد والقماش الفخم المنسوج والمطرز، وأيضًا الأسلحة الرسمية المرصعة بالمجوهرات والسروج المستخدمة في الاحتفالات والعروض والمناسبات العامة. صممت هذه القطع لترمز إلى القوة والسلطة ولتعبر عن ثقافة النخبة من العثمانيين والمجر وأسلوب حياتهم الراقي خلال القرنين 10 و 11 للهجرة \ 16 و 17 للميلاد.

    اقرأ المزيد
  • علامات فارقة (الدورة السادسة)  - الفنان جورج بهجوري

    علامات فارقة (الدورة السادسة) - الفنان جورج بهجوري

    Sharjah Museums

    أصدرت إدارة متاحف الشارقة كتاب بمناسبة إقامة معرض "علامات فارقة" في دورته السادسة في متحف الشارقة للفنون. يحمل الكتاب اسم الفنان «جورج بهجوري»  والذي يعد من الفنانين الذين تركوا علامة  بارزة في المشهد الفني للمنطقة.

    اقرأ المزيد
  • كتاب "آثار الشارقة تروي تاريخها" (الطبعة الثانية):

    كتاب "آثار الشارقة تروي تاريخها" (الطبعة الثانية):

    Sharjah Museums

    أصدر متحف الشارقة للآثار الطبعة الثانية المحدثة من هذا الكتاب في نهاية أغسطس 2014 ، بمناسبة مرور أربعين عام على بدء التنقيبات الأثرية في الشارقة ومرور 20 عام على تأسيس متحف الشارقة للآثار وتأليف بعثة التنقيب المحلية في الإمارة وهو من إعداد قسم البحوث والدراسات في المتحف. والكتاب يوثق تاريخ الشارقة منذ العصر الحجري القديم وحتى ظهور الإسلام في القرن الميلادي السابع، ويتكون الكتاب من عدد من الفصول تبدأ بمقدمة عن جغرافية الإمارة ومناخها، بعدها يتناول الكتاب قصة التنقيب عن الآثار في الشارقة وكيف بدأ مع نبذة عن أهم الفرق التنقيبية في الإمارة، ثم يعرج على العصور التاريخية التي مرت على الإمارة وأهم خصائصها وذلك من خلال المكتشفات الأثرية فيها وما يعرضه متحف الشارقة للآثار من هذه القطع الرائعة .

    اقرأ المزيد
  • عرض النتائج 1-3 (من 18)
     1 2 3 4 5 6