إصدارات

علامات فارقة: عبدالقادر الريس

علامات فارقة: عبدالقادر الريس

"علامات فارقة" إسم متميز لتظاهرة فنية سنوية تقام في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الغرض منها الإحتفاء بالتجارب الفنية والتشكيلية المتتميزة في المنطقة.

تحتفي إدارة متاحف الشارقة بالدورة الثالثة لمعرض علامات فارقة 2012 الذي يقام قي قاعات متحف الشارقة للفنون، والتي تستعرض من خلاله الأعمال الفنية الخاصة بالفنان الإماراتي الرائد عبدالقادر الريس، احد أشهر فناني الأمارات، والتي تصور مراحل متعاقبة من مسيرته الفنية، وأسلوبه الفني البارع، التي لها بصمات موغلة في التراث والمجتمع، والعمارة، والبيئه، حيث حفلت سيرته المهنية بالمشاركة في العديد من المعارض منذ العام 1965-2006 في دولة الكويت، وجنيف، ومدريد، وفينا، ولندن، وسيدني، وطرابلس، والشارقة، وسيئول، وبولونيا، وباريس، والدار ا لبيضاء، واشبيليه، ودبي،والرياض، وروما، والطين، وبيروت، وفينزولا، وأرمينيا، وأبوظبي، وله كذلك العديد من المعارض الشخصية التي ستسجل الرقم 36 مع علامات فارقة في قاعات متحف الشارقة للفنون

ولد عبدالقادر الريس عام 1951، في إمارة دبي، حاز الفنان على العديد من الجوائز، إبرزها: الجائزة الأولى معرض الشباب الأولي : دبي 1975. الجائزة الذهبية: معرض الربيع الثالث أبوظبي 1988. والجائزة الفضية: لمعرض الربيع الرابع أبوظبي 1989. والجائزة الذهبية لمعرض الأمارات السادس، أبوظبي 1990. والجائزة الأولى لمسابقات جائزة العويس للدراسات والأبتكار العلمي 3 دورات، والجائزة الأولى بعرض الإمارات في عيون إبنائها 1999، وجائزة السعفة الذهبية لمعرض مجلسة التعاون 1999، وجائزة الدولة التقديرية، الدورة الأولى، والعديد من الجوائز الأخرى.

إن معرض "علامات فارقة" هو بالفعل علامة فارقة لتأكيد ريادة الشارقة،وترسيخ قيمتها الثقافية في الدولة والمنظقة، وهو كذلك،احتفاء وتكريم لكل الجهود التي ترفع من شأن الفنان، وتدعم فيه روافد الإبداع للإرتقاء إلى مستويات أعلى من التميز والعطاء، بناء على توجيهات صاحب ا لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الشارقة، الذي يتابع ويدعم بشكل مباشر جميع الجهود التي تنهض بالفكر والثقافة والفنون والتراث،وبشكل يعزز من ريادة الشارقة كواحة وطنية عامة وقادرة على مواكبة الحضارة العالمية، والتفاعل مع مستجداتها المختلفة، إضافة إلى خلق جيل واع يكون جديرًا بحمل وتطوير وإيصال رسالتها إلى العالم كافة، واداة تواصل يربط ماضي وطنه بحاضره ومستقبله المشرق.

 

SharjahMuseums
SharjahMuseums
SharjahMuseums
SharjahMuseums
SharjahMuseums
تابعنا على