إصدارات

زينب عامر: إشراقات من مصر

زينب عامر: إشراقات من مصر

تقيم هيئة الشارقة للمتاحف معرض " إشراقات من مصر" الذي يستضيفه متحف الشارقة للفنون. ويأتي هذا المعرض في سياق رصد المنجز الفني العربي عبر مراحله التاريخية المختلفة. وضمن تياراته الفنية وأساليبة التعبيرية المتنوعة، والتي تعكس غنى وثراء الحالات الإبداعية التي يزخر فيها العالم العربي.

ومعرض " إشراقات من مصر" يقدم نتاج الفنانة المصرية زينب عامر، الذي يعكس بجلاء روح البيئة المصرية، بأريافها ومدنها، ببرها وبحرها، في مزيج يشكل اللون غلالته الشفيفة، وتعكس الخطوط خصوصيته ومقاربته لجوهر الحياة التي نعيش في غمارها. ذلك أن لوحاتها تضج بالحياة التي تنهل منها الفنانة مفردتها البصرية والتعبيرية، وهي تعيد إنتاج كل ما تبصره في لحظة عابرة، وما تتشربه بأوراحهم ويومياتهم وتأملاتهم، تنسج الفنانة زينب عامر مادتها البصرية، وتصوغ مشروعها الجمالي والوجداني.

ولعل أهمية هذا المعرض يأتي من هنا، فالفنانة زينب عامر لم تفترق عما يحيط بها، بل تحاول أن تسبر كنه المكان وكينونته، وبأساليب أقرب إلى روح التسجيل الذي يقتنص ما ووراء المشهد، ويعمق وجود الكائن في التفاصيل التي يعيشيها، وفي الأمكنة التي تحتضنه. من هنا تدعوكم إدارة متاحف الشارقة غلى التجوال في بانورما الإنسان والمكان، وتأمل هذه المجموعة الغنية والمتنوعة التي تحفل بها ردهات المتحف، والتي تؤكد حرصنا على تقديم العروض النوعية التي من شأنها أن تسهم في تعميق ورفد المشهد الفني المعاصر.

 

SharjahMuseums
SharjahMuseums
SharjahMuseums
SharjahMuseums
SharjahMuseums
SharjahMuseums
تابعنا على